القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مصادر تعلم برامج ادوبي و تقنيات الجرافيك ديزاين باللغة العربية


 مصادر تعلم برامج ادوبي باللغة العربية

افضل مصادر تعلم برامج ادوبي و تقنيات الجرافيك ديزاين باللغة العربية

تعلم برامج ادوبي باللغة العربية


لا شك انك تريد الغوص في مجال الجرافيك ديزاين سواء كنت ترغب في جني بعض االدولارات او كنت ترغب في تطوير مهاراتك, فلا بد ان تتعلم برامج الجرافيك ديزاين و لعل شركة ادوبي هي من افضل الشركات المفضلة لدى الهواة والمحترفين نظر لانها توفر مجموعة Adobe Creative Cloud التي تضم عدد كبير من البرامج كالفوتوشوب و الايليستريتور و البرامج الاخرى التي نسمع عنها كثيرا, وو لهذا سوف نتطرق في هذه المقالة الى اهم المصادر التي يمكنك التعلم منها.

 مصادر تعلم برامج ادوبي باللغة العربية

يجب عليك ان تعلم يا صديقي ان برامج الجرافيك ديزاين كالفوتوشوب و الالستريتور و الافتر ايفكت ليست بتاتا بمجال او تخصص وانما هي فقط معدات مساعدة تمكننا من عمل مشاريع تصميمية داخل تخصص معين ولذلك يا صديقي يجب عليك اولا ان تتعرف على التخصصات الموجودة في مجال الجرافيك ديزاين من هنا.


1. برنامج Photoshop


يعتبر برنامج الفوتوشوب من اشهر برامج الديزاين نظرا لانه يشكل العمود الفقري لمجال الجرافيك و هو يعتمد على التعديل على الصور بكافة الوسائل الممكنة و المختلفة و هو برنامج مطلوب جدا في كل مجالات الجرافيك ديزاين و لكي تتقن هذا البرنامج يكفي فقط تتبع احد الدورات التالية.
✅ كورس الفوتوشوب على قناة Nour Homsi من هنا
✅ كورس الفوتوشوب على قناة mostafa makram TV من هنا
✅ كورس الفوتوشوب على قناة Nour Design من هنا


✅ كورس الفوتوشوب على قناة easy T من هنا
✅ كورس الفوتوشوب على قناة Amr Atallah من هنا

2. برنامج Illustrator


يعتبر برنامج الايلستريتور برنامج تكميليا لبرنامج الفوتوشوب خاصة في الرسم والفيكتور وهو لا يقل اهمية عن برنامج الفوتوشوب كما يعتقد الكثيرون و ها هي افضل الدورات في المحتوى العربي لاتقان هذا البرنامج.
✅ كورس الايلستريتور على قناة Mohamed Khayal من هنا
✅ كورس الايلستريتور على قناة Nour Homsi من هنا
✅ كورس الايلستريتور على قناة Mostafa makram من هنا
✅ كورس الايلستريتور على قناة Amr Atallah من هنا

3. برنامج InDesign


القليل منكم قد يقلل من اهمية هذا البرنامج ولكن العكس فهذا البرنامج هو الذي تصمم به الكتب و المجلات و الصحف المكتوبة و احيانا الاعلانات الورقية والملصقات وهذه هي الدورات التي نقترحها عليكم في المحتوى العربي.
✅ كورس InDesign على قناة Mohamed Khayal من هنا
✅ كورس InDesign على قناة Nour Homsi من هنا
✅ كورس InDesign على قناة Mostafa makram من هنا

4. برنامج Premiere Pro


يعتبر برنامج بريمير من بين عمالقة المونتاج للفيديو فهو الذي يستخدم في الافلام و المسلسلات و قنوات اليوتيوب الضخمة والاعلانات التجارية, و انا متاكد انك لن تندم اذا تعلمته و ها هي افضل الكورسات لتعلم هذا البرنامج باللغة العربية.
✅ كورس Premire Pro على قناة Mostafa makram من هنا و الكورس الجديد من هنا
✅ كورس Premire Pro على قناة Amr Atallah من هنا

5. برنامج After Effects


يهتم برنامج الافتر ايفكت بالموشن جرافيك و التاثيرات السينمائية فهو الاقوى في مجاله والذي لا يتعرض لاي منافسة و كذلك يعتبره الكثيرون من اصعب برامج الديزاين و الجرافيكس نظرا لانه واجهته معقدة شيئا ما اضافة الى انه يجب عليك ان تتوفر على حاسوب قوي لكي تمكن من تشغيله بكل سهوله و لذلك قدمنا لكم افضل الدورات لكي تبدا من الصفر في تعلم هذا البرنامج السحري.
✅ كورس الافتر ايفكت على قناة easy T من هنا
✅ كورس الافتر ايفكت على قناة Motion Master من هنا

>

✅ كورس الافتر ايفكت على قناة Mostafa makram من هنا
✅ كورس الافتر ايفكت على قناة Mohamed Zakzouk من هنا

6. برنامج Audition


يهتم هذا البرنامج لكل ما يخص التعديل على الصوت الى انه يسعى الى عمل مجموعة من التاثيرات على الصوت ومعظم الشباب الذين يهتمون بمجال الديزاين لا يعطون اهمية الى هذا البرنامج نظرا لاستخداماته المحدودة و قلة المحتوى العربي الذي يدعمه و لذلك قدمنا لكم دورة باللغة العربية عن هذا البرنامج.
✅ كورس Audition على قناة Programs Cafe من هنا

7. برنامج Xd


يهتم هذا البرنامج بتصميم واجهات الاستخدام للهواتف الذكية وحتى للالعاب الالكترونية و هو اهم برنامج في مجال تصميم واجهات المستخدم او ما يعرف بالUI/UX و ها نحن نقدم لكم افضل دورتين في المحتوى العربي لهذا البرنامج.
✅ كورس Xd على قناة Dr.Mohamed ShaltoutTV من هنا
✅ كورس Xd على قناة Allaa Darwish من هنا




بالاضافة الى كل هذه الكورسات التي ذكرناها يمكنكم مراجعة كل القنوات التي تم التطرق الى الدورات الموجودة فيها حيث يمكنكم مشاهدة الفيديوهات التي يطرحونها و البلايليست المتضمنة عندهم, تستجدون فيديوهات عن التصميم التجاري للاعلانات و تصميم الهوية البصرية وتصميم اللوجو و دروس متقدمة و احترافية و تطبيقات عملية في كل البرامج التي تم ذكرها باعتبار ان اصحاب هذه القنوات هم اناس ذو خبرة وكفاءة عالية في مجال الجرافيكس, و اتمنى لكم التوفيق في هذا المجال.


تعليقات