القائمة الرئيسية

الصفحات

7 مميزات جديدة رهيبة في ويندوز 11 من مايكروسوفت

 7 مميزات جديدة في ويندوز 11

7 مميزات جديدة في ويندوز 11
مميزات جديدة في ويندوز 11


تستعد مايكروسوفت الان لاطلاق نظامها الجديد ويندوز 11 هذا النظام الذي يعد اصدارا اخر من نظام تشغيل الحوااسيب المشهور ويندوز وقد قامت مايكروسوفت باطلاق النسخة التجريبية من هذا النظام سابقا و الذي لقى اقبالا كبيرا خاصة من طرف المهتمين بالتقنية و لا شك ان هذا النظام سيحدث فارقا كبيرا في انظمة التشغيل ويندوز نظرا للمميزات الهائلة التي جاء بها والتي تخدم مصالح العديد من الفئات خاصة محترفي العاب الفيديو و المعجبين بالتطبيقات الذكية للاندرويد و اليوم في هذه المقالة سوف نذكر لكم 7 مميزات رهيبة في ويندوز 11 مع متطلباته الادنى للتشغيله على حاسوبك.

7 مميزات جديدة في ويندوز 11

لطالما عهدنا من مايكروسوفت انظمة فاشلة كويندوز فيستا و ويندوز 8 و ويندوز 10 الذي فيه العديد من المشاكل لذلك اصبح الامل منصبا نحو هذا النظام الجديد ويندوز 11 الذي يرتكز على العديد من المميزات مما سيجعله نظاما متكاملا بامتياز ومن المحتمل ان يصدر الاصدار النهائي في الاسابيع القليلة المقبلة مع العلم انه صدر الاصدار التجريبي سابقا و للاشارة فان مايكروسوفت قد صرحت بان ويندوز 11 سيكون مجانيا بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10... و لكي لا نطيل عليكم ها هي افضل مميزات ويندوز 11.

1. واجهة الاستخدام

اكثر ما يميز ويندوز 11 هو واجهة الاستخدام الرهيبة و المستوحاة من انظمة ابل MacOS حيث يتمتع هذا النظام بتصميم فريد و جذاب حكث نشاهد تغييرا ملحوظا في شريط المهام الذي اصبح الان يحتوي اكبر عدد من المهام كما قامت مايكروسوفت بادراج تطبيق Microsoft Teams فيه كما نلاحظ زر ابداء الذي انتقل الى الوسط هذا دون ان ننسى النوافذ التي اصبحت لديها حواف دائرية ناهيك عن البرامج و نوافذها الذي اتخذت شكلا عصريا و انيق هذا مع العلم انه تم تغيير ايقونات مجموعة من التطبيقات اهمها File Explorer و تطبيق الاعدادات لكل هذه الاسباب يمكن ان نصنف ويندوز 11 من بين افضل واجهات الاستخدام على الاطلاق.

2. التحكم بالوسائط

تسعى ميزة التحكم بالوسائط في نظام ويندوز 11 الى استخدام مركز التحكم Action Center في تشغيل اي فيديو على Youtube او اي اغنية على Spotify او حتى الفيديوهات المخزنة على الحاسوب او من مصدر اخر متصل به و يمكنك من خلال مركز التحكم السيطرة على كل الوسائط المتاحة.

3. خاصية Widgets

باختصار هذه الخاصية هي التي تقوم على اخبار المستخدم بحالة الطقس و الحرارة و الاخبار الرائجة و اسعار الاسهم و غيرها كما تتيح امكانية اضافة ادوات مخصصة حسب رغبة المستخدم و حسب تجربة استخدامه و هذه الخاصية بطبيعة الحال مستوحاة كذلك من انظمة ماك او اس لشركة ابل.

4. متجر Microsoft Store

يوفر نظام التشغيل المنتظر ويندوز 11 متجر تطبيقات جديد بتصميم جديد و يوفر كذلك سهولة في التنقل بين المنافذ و الادوات كما يوفر مجموعة من التطبيقات الهائلة لنظام التشغيل ويندوز كما يوفر تطبيقات النظام الاساسية مثل NET و Java و يحوي ايضا مجموعة من الاضافات و الملحقات لمصفح النظام Microsoft Edge الذي تطور كذلك كثيرا واصبح يضاهي المتصفحات العظمى.

5. دعم تطبيقات Android

انها افضل ميزة في نظام التشغيل ويندوز 11 المرتقب صدوره قريبا فالشيء الذي كان مستحيلا سابقا الا و هو تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب اصبح ممكنا و واقعا الان و هذا بدون الحاجة الى محاكيات الاندرويد كالBluestacks مثلا فالمستخدم يمكنه تنزيل ملفات على صيغة APK مباشرة كما يوفر نظام ويندوز 11 متجر Amazon apps لتنزيل تطبيقات الاندرويد و للاشارة فان هذه الخاصية سوف يتم دعمها في القريب العاجل من طرف معالجات Intel و AMD. 

6. خاصية AutoHDR

تمكنك هذه الخاصية من الاستفادة من احسن اداء اثناء ممارسة الالعاب خاصة ان كنت تتوفر على شاشة ذات معدل تحديث مرتفع و تعتبر هذه الميزة من المميزات القوية لنظام ويندوز 11. 

7. تحديثات النظام

كلنا نعرف ان التحديثات هي التي وقفت امام النجاح الذي كنا ننتظره من ويندوز 10 فمن منا لم يعاني من هذا الامر بطء الانترنت, لاغ في الاداء, شاشة زرقاء اثناء ممارسة الالعاب, كل هذا سيصبح من ذكريات الماضي الان مع ويندوز 11 سيكون لديك تحديثات سريعة ومتوافقة مع النظام اضافة الى ان التحديثات ستكون اقل حجما بنسبة %40 مقارنة مع الاصدارات السابقة من نظام الويندوز و تحديثاتها الفاشلة.


تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق